Sunday, 16/12/2018 | 6:16 UTC+3
صحيفة أصداف

الوالي يوجه بإشراك فئة المعاقين حركياً فى المؤسسات ومنظمات الولاية المختلفة

وجه والي البحر الأحمر الأستاذ الهادي محمد علي بإشراك فئة المعاقين في المؤسسات والمنظمات والمواقع المختلفة بالولاية ،مؤكداً حرص حكومة الولاية علي إنشاء مركز للأطراف الصناعية وتوفير الأحتياجات اللازمة لهذه الشريحة داخل الولاية

وشدد الوالي لدي مخاطبته بقاعة الخبير ببورتسودان الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة علي ضرورة تمكين المعاقين ودمجهم في المجتمع ، كما خاطب الاحتفال وزير الصحة  والتنمية الاجتماعية بالولاية اللواء الركن مصطفي محمد نور موضحاً التزام السودان بالمواثيق والاتفاقيات الدولية لحماية حقوق المعاقين مؤكداً حرص الولاية علي دعم وتعزيز جهود الدولة في هذا المجال.
 كما تحدث في الاحتفال ممثل المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة وأمين فرع المجلس بالولاية موضحين أن الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة يهدف إلي لفت نظر المجتمع إلي دعم  ومناصرة هذه الشريحة وتمكينها لتحقيق مفهوم المساواة والمشاركة في نواحي الحياة المختلفة

من جانبها أوضحت ممثلة العون الإيطالي الأستاذة سمية إبراهيم حجم الشراكات مع الولاية لتنفيذ عدد من الأنشطة وفق أولويات الأشخاص ذوي الإعاقة , مشيرة إلي مشروع العون الايطالي لمساعدة ذوي الإعاقة الذي يمتد لثلاث سنوات.

هذا وقد أقيم الاحتفال بالتعاون والتنسيق بين القطاع الاجتماعي بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ومجلس الأشخاص ذوي الإعاقة والوكالة الايطالية للتعاون والتنمية .





تابعنا علي

كلمة رئيس التحرير

كشفافية عين وليدٍ لم ترصد أي شيء بعد، نرقب المستقبل في هذا العام الجديد، وكأن لا سابق معرفي لدينا.. ولكن هل حقا مستقبلنا غير متوقع؟! في نظرة أولية -تناسب عدد الأوائل الذي بين يديك- للمنجز الإنساني الذي توصل إليه البشر عبر حضارات متباينة البيئات والأزمنة، نجد أننا نقف على أعتاب مستقبل لا يقل إبهارا أو غموضا عما حققه الإنسان في عصور سابقة، عندما رسم على جدران كهفه ما كان يجول في خاطره، وعندما قرر أن يحلق خارج الأرض ليكتشف العدم، وعندما سعى للغوص في بدايات دماغه الأولى.