Friday, 22/3/2019 | 3:51 UTC+3
صحيفة أصداف

الولاية تحتفل بالعيد الثالث والستين لذكرى استقلال السودان المجيد

احتفلت ولاية البحر الأحمر بالذكرى الثالثة والستين لاستقلال السودان المجيد وذلك وسط مشاركة واسعة من القيادات السياسية والتنفيذية والقيادات الشعبية والقطاعات والفعاليات ورموز المجتمع بالولاية ، وخاطب والى البحر الأحمر الأستاذ الهادي محمد على الليلة الثقافية الكبرى لهذه المناسبة وحياَّ الرعيل الأول من صناع الاستقلال وأشاد بصمود الشعب السوداني الذي أرسى دعائم الاستقلال ، وأكد الوالي مضى الولاية قدماً لتحقيق معاني ورؤى الاستقلال عبر الخطط والبرامج لزيادة الإنتاج وإحداث التنمية المتوازنة في ظل الوفاق الذي تنعم به الولاية.

إلى ذلك حياَّ رئيس المجلس التشريعي بالولاية الأستاذ عمر أوشيك رواد الحركة الوطنية الذين رفعوا راية الاستقلال موضحاً دور المؤسسة التشريعية في سن القوانين والتشريعات للحفاظ على معاني الاستقلال داعياً إلى ضرورة الالتفاف حول قيادات الوطن لتحقيق التنمية ودعم الإنتاج.

من جانبه أكد ممثل الأحزاب السياسية بالولاية الأستاذ أحمد محمد دين وقوف القوى السياسية مع مستمسكات التعايش السلمي ومخرجات الحوار الوطني وسياسات استقرار السودان من أجل الحفاظ على قيم الاستقلال

هذا وقد استهل الوالي برنامج الاحتفال بافتتاح المعارض  التي أقيمت في إطار ذكرى الاستقلال التي شملت معرض منظمة المرأة والطفل للتنمية والخدمات ومعرض اتحاد المرآة كما تلقى الوالي التحية من طابور العرض العسكري الذي شاركت فيه كل وحدات القوات المسلحة والقوات النظامية والمنظمات الجهادية المختلفة بالولاية .





تابعنا علي

كلمة رئيس التحرير

كشفافية عين وليدٍ لم ترصد أي شيء بعد، نرقب المستقبل في هذا العام الجديد، وكأن لا سابق معرفي لدينا.. ولكن هل حقا مستقبلنا غير متوقع؟! في نظرة أولية -تناسب عدد الأوائل الذي بين يديك- للمنجز الإنساني الذي توصل إليه البشر عبر حضارات متباينة البيئات والأزمنة، نجد أننا نقف على أعتاب مستقبل لا يقل إبهارا أو غموضا عما حققه الإنسان في عصور سابقة، عندما رسم على جدران كهفه ما كان يجول في خاطره، وعندما قرر أن يحلق خارج الأرض ليكتشف العدم، وعندما سعى للغوص في بدايات دماغه الأولى.