Wednesday, 21/11/2018 | 9:32 UTC+3
صحيفة أصداف

تعلية سد أربعات لإضافة 13 مليون متر مكعب من المياه واعتماد عدد من مشروعات حصاد المياه

أعلن وزير الموارد المائية والري والكهرباء المهندس خضر قسم السيد تعلية سد أربعات بولاية البحر الأحمر لإضافة (13) مليون متر مكعب من المياه لسعه السد لدعم موقف المياه بالولاية ، وأكد قسم السيد لدى لقائه بمكتبه والى البحر الأحمر الأستاذ الهادي محمد على أن المرحلة المقبلة سوف تشهد الولاية تنفيذ مشروع سد عروس شمال بورتسودان لتوفير ستة ملايين متر مكعب من المياه بجانب الاستمرار في مشروعات حصاد المياه.

 وأشار المهندس خضر إلى اهتمام الوزارة بملف الكهرباء بالولاية واستكمال مشروع كهرباء شرق السودان إنفاذا لموجهات رئيس الجمهورية في هذا الصدد .

من جانبه أكد الوالي نجاح مشروعات حصاد المياه في تحقيق الاستقرار مبيناً أن لقائه بوزير الموارد المائية تناول العديد من القضايا خاصة كهرباء المدن ومحطة كهرباء سواكن والاستفادة من مياه الأمطار في الأودية ، وتوقع الوالي الفراغ من مشروع كهرباء شرق السودان قبل منتصف العام القادم.

إلى ذلك أوضح المهندس عمار على مدير الإدارة العامة لحصاد المياه بوحدة تنفيذ السدود أن مشروعات حصاد المياه وفرت (27) مليون متر مكعب من المياه بولاية البحر الأحمر خلال الفترة الماضية ، مؤكداً خطة العام 2019م تستهدف تنفيذ عدد (9) حفائر وحفر (12) بئر وتشييد سد وادي عروس ..





تابعنا علي

كلمة رئيس التحرير

كشفافية عين وليدٍ لم ترصد أي شيء بعد، نرقب المستقبل في هذا العام الجديد، وكأن لا سابق معرفي لدينا.. ولكن هل حقا مستقبلنا غير متوقع؟! في نظرة أولية -تناسب عدد الأوائل الذي بين يديك- للمنجز الإنساني الذي توصل إليه البشر عبر حضارات متباينة البيئات والأزمنة، نجد أننا نقف على أعتاب مستقبل لا يقل إبهارا أو غموضا عما حققه الإنسان في عصور سابقة، عندما رسم على جدران كهفه ما كان يجول في خاطره، وعندما قرر أن يحلق خارج الأرض ليكتشف العدم، وعندما سعى للغوص في بدايات دماغه الأولى.