Wednesday, 21/11/2018 | 9:46 UTC+3
صحيفة أصداف

شبكة تعريف البواخر أداة مهمة للموانئ

شبكة تعريف البواخر أداة مهمة للموانئ

تتكون شبكة تعريف البواخر من خمسة مواقع متباعدة وهي ( سواكن قصر الضيافة بورتسودان رئاسة هيئة الموانئ برج الدريك الجديد بالميناء جزيرة سنجنيب) وتم تنفيذها بتكلفة ( أربعة مليون ريال سعودي ) والشركة المنفذة هي شركة ترنساس السويدية بوكالة باعبود .

          من المعلوم هذه الشبكة تقوم  بتوفير المعلومات عن البواخر القادمة والمغادرة لميناء بورتسودان والموانئ السودانية الأخرى  بجانب المبحرة في المياه الإقليمية والدولية بالإضافة إلي نشاط اللنشات السياحية وجرافات صيد الأسماك المحلية والدولية والقطع الصغيرة الأخرى التابعة للوحدات الأمنية المختلفة ومصائد الأسماك . 

في اجتماع التشغيل :

بحث مؤشرات الأداء في الموانئ العاملة

ترأست المهندس رابحة بدوي سعيد  نائب المدير العام للشؤون الهندسية  يوم الاثنين المنصرم وبقاعة الشهداء برئاسة الموانئ  – ترأست اجتماع التشغيل الدوري رقم (38) – والذي أطلع علي مسار الأداء التشغيلي في الموانئ العاملة ووقف علي معدلات العمل بالإدارات المختلفة وسير العمل في المشروعات .

        وآمن الاجتماع علي محصلة الأداء التشغيلي ونمط التنسيق بين الإدارات المختلفة – كما تطرق لعدد من القضايا التي تلي دورة العمل المينائي وأشاد الاجتماع بالدور الذي يقوم به صندوق زمالة العاملين .

في الإدارة القانونية :

جهد متصاعد لتفعيل القوانين واللوائح

حراك فاعل يبذل من قبل الإدارة القانونية لتفعيل القوانين واللوائح ووجوب مواكبتها لمتطلبات صناعة النقل البحري وتطور الموانئ حيث شرعت الإدارة القانونية في الترتيب لذلك برؤية واسعة ومن خلال خبرات ثرة وإدراك عميق لصناعة النقل البحري – هذا وكان السيد/ مدير الإدارة القانونية قد قدم تنويراً في مجلس الإدارة في اجتماعه الأخير عن تفعيل اللوائح والقوانين .

 

من خلال انتظام في دورة التشغيل :

الميناء الجنوبي انسياب في معدلات الأداء

أكد الأستاذ أنور يونس مدير الإدارة العامة للميناء الجنوبي أن عمليات نقل حاويات الصادر أصبحت تتم قبل وصول الباخرة.

وقال أن هذا مؤشر يبين كفاءة الخطط والرؤية التشغيلية المثلي لكافة الأقسام العاملة في الميناء الجنوبي – والتي تعمل في نسق هارموني متناغم من أجل تقديم خدمة مميزة – وأضاف أن كافة الأقسام بالميناء الجنوبي بذلت جهد متضاعف لتحقيق أفضل انسياب للحاويات أن الآليات الجديدة تعتبر إضافة مميزة .

وثمن مدير الإدارة العامة للميناء الجنوبي تعاون المتعاملين مع الميناء الجنوبي – وقال أن روح التعاون ظلت سائدة بين كافة المشاركين في دورة العمل بالميناء.

في ميناء سلوم الجاف :

إبادة عدد من الحاويات فاقدة الصلاحية

جاري العمل في إبادة العديد من الحاويات التالفة بميناء سلوم الجاف وفق الإجراءات وعبر اللجنة المختصة .

حيث تم إبادة عدد من الحاويات التالفة الفاقدة للصلاحية وجاري العمل في إبادة بقية الحاويات .

هذا وكانت الأيام الماضية قد شهدت إبادة (8) حاوية تالفة بميناء سلوم الجاف.





تابعنا علي

كلمة رئيس التحرير

كشفافية عين وليدٍ لم ترصد أي شيء بعد، نرقب المستقبل في هذا العام الجديد، وكأن لا سابق معرفي لدينا.. ولكن هل حقا مستقبلنا غير متوقع؟! في نظرة أولية -تناسب عدد الأوائل الذي بين يديك- للمنجز الإنساني الذي توصل إليه البشر عبر حضارات متباينة البيئات والأزمنة، نجد أننا نقف على أعتاب مستقبل لا يقل إبهارا أو غموضا عما حققه الإنسان في عصور سابقة، عندما رسم على جدران كهفه ما كان يجول في خاطره، وعندما قرر أن يحلق خارج الأرض ليكتشف العدم، وعندما سعى للغوص في بدايات دماغه الأولى.